فرجوا عنا فرج الله عنكم يوم القيامة Reviewed by ربيع دمج on . بقلم : أ. يونس شريف حمية أعزائي في المجلس البلدي الموقر، انكم السلطة المحلية... وانكم تملكون المال والكادر البشري وانكم من المفترض ان تكونوا الحضن الدافئ (بالإذ بقلم : أ. يونس شريف حمية أعزائي في المجلس البلدي الموقر، انكم السلطة المحلية... وانكم تملكون المال والكادر البشري وانكم من المفترض ان تكونوا الحضن الدافئ (بالإذ Rating:
انت هنا : الرئيسية » بأقلام القراء » فرجوا عنا فرج الله عنكم يوم القيامة

فرجوا عنا فرج الله عنكم يوم القيامة

بقلم : أ. يونس شريف حمية

أعزائي في المجلس البلدي الموقر،

انكم السلطة المحلية… وانكم تملكون المال والكادر البشري وانكم من المفترض ان تكونوا الحضن الدافئ (بالإذن من شيخنا على استعمال التعبير) لكل البرجاويين، ولأن إمكانيات البلدية هي في المقام الأول لخدمة “فقرائها” ولأننا نريد لبرجا كل الخير، نتوجه اليكم بهذا النداء :

بما أننا دخلنا في العام الدراسي الجديد، وبما أن أغلبية المدارس قد فتحت أبوابها، نود أن نلفت إنتباهكم الى معضلة كبيرة ترهق أهالي حي الروس وكل أهالي برجا والعابرين في مثلث مدارس الإيمان الثانوية الديماس وساحة الروس. هذه المعضلة تتلخص بزحمة سير خانقة في أوقات محددة صباحا وظهرا، أي عند دخول وخروج الطلاب من المدارس، وليس خافيا عليكم أنه في تلك المنطقة يوجد مدرسة الإيمان وثانوية برجا ومدرسة الديماس وجامع الديماس وقاعة الشيخ احمد الزعرت، ما يعني تجمعا كببيرا لمؤسسات ومقامات  في مكان صغير.

وعليه فإننا نحن اهالي حي الروس، نوجه اليكم نداء نطلب منكم فيه إيجاد حل لأزمة السير في تلك المنطقة، والى حين ايجاد الحل الجذري نقترح عليكم : أن يحول السير بإتجاه واحد نزولا  وصعودا بشكل دائري  فقط ساعة عند الصباح، وساعة عند خروج الطلاب من المدارس، ويمكن الإستعانة بعناصر الشرطة الأعزاء لتنفيذ هذا الامر وتسهيل حياة العابرين في تلك الأوقات.
كما وأننا  نطالبكم كمجلس بلدي بضرورة الضغط على معالي وزير الاشغال العامة لإعادة تسيير خط النقل المشترك الى بلدة برجا إسوة بباقي قرى الشوف والجبل .
على أمل الاستجابة لمطالبنا  يبقى الدعاء الى الله بأن تحل مشاكلنا هو السبيل الوحيد والعزاء الوحيد.

اترك تعليقاً :

عن الكاتب

عدد المقالات : 285
الصعود لأعلى